كيف أعرف اني حامل في الاسبوع الأول



التعرف على الحمل أصبح من السهل التعرف عليه خصوصا في الأسابيع الأولى للسيدة، فالحمل المنتظر وخصوصا للأزواج الجدد هو أمر يملئه الفرح، وكذلك التي لم تجرب الحمل قبل ذلك فهي بحاجة للخبرة والمعرفة للأعراض التي تحدث في حالة الحمل حتى لا تتخوف من أي من تلك الأعراض عند حدوثها Pregnancy in the first week.

كيف أعرف اني حامل في الاسبوع الأول

فالكثير من الأعراض التي تجتمع أحيانا على شكل احساس بمرض أو شعور قد يكون سيء أو يعمل على الضيق في نفس المرأة لأنها لأول مرة تشعر بذلك، أو تغير الجسد المفاجئ بالهرمونات لأنها أول مرة للحمل بالجنين في جسدها، وهذه العلامات التي قد تظهر في أول اسبوع سوف نوضحها للمعرفة وللتعلم لكل سيدة.

علامات الحمل التي تبين الحمل

من المعروف أنه لا يوجد علامات محددة تؤكد الحمل في الأسبوعين الأول والثاني ولكن هنالك بعض الأعراض التي قد تطرأ على المرأة التي يكون لها الحمل الأول فهي قد تشعر بالتعب بشكل مستمر والارهاق الجسدي بسبب تغير الهرمونات الجسدية لها، وقد تشعر بتقلب المزاج كثيرا والتعصب من أقل الأحداث، وهذه العلامات مرتبطة أيضا بقرب حدوث الدورة الشهرية أيضا لذلك فتأخر الدورة أو عدم حدوثها قد يؤكد الحمل.

العلامات الممكن حدوثها في الأسابيع الأولى

وضحنا لكم بعدم تأكيد العلامات في الأسبوع الأول أو الثاني، ورغم اختلاف الأعراض للحمل من سيدة لأخرى إلا أنها بعد الأبحاث والدراسات تم جمع الكثير من الأعراض المشتركة بين النساء غالبا، وهي:

  • الشعور بالانتقاخ والغازات بداخل البطن وأحيانا الإمساك.
  • ألم في حلمات الثدي أو حولها أو الشعور بتغيرات في الحجم لهما.
  • التعب الدائم والارهاق الجسدى والشعور بالملل الدائم من هذا التعب.
  • المزاج المتلقب والعصبية الجسدية التي ترواد السيدة بسبب التغير الهرموني.
  • الشعور بالغثيان خصوصا فترة الصبح عند اليقظة من النوم أو بعد راحة الجلوس الطويلة التي تصل لأكثر من ساعة.
  • بعد الأسبوعين الأولين يؤكد كل تلك العلامات والفيصل هو انقطاع الدورة وعدم حدوثها.

كيف أعرف اني حامل

نصائح للحامل بالأسبوع الأول أو من تخطط للحمل

  1. إذا كنتي تشعرين بتلك الأعراض فلن تستطيعي التأكد من الحمل بأي نوع من الفحص المنزلي أو شريط الحمل لأنه لم ينغرس الجنين بعد في جدار الرحم، فالفحص الوحيد الي يؤكد ذلك يكون عبر تحليل الدم.
  2. إذا كنتي قد شعرتي بالحمل أو تخططي لذلك فعليك بتناول أقراص حبوب الفوليك أسيد التي تعمل على تقوية الجسد للسيدة ونمو الجنين بشكل جيد وصحي.
  3. الاعتماد على نظام غذائي جيد ومتنوع والابتعاد عن المأكولات التي تسبب الإمساك وعسر الهضم مثل المشروبات الغازية والمعلبات، والميل لتناول الخضار والفواكه الطازجة.
  4. عدم اجهاد الجسد بالأعمال الشاقة والمتعبة والتوقف عن الرقص والتمارين المجهدة والحمية إن كانت تقوم بها، فالجنين لا يجتمع صحته الجسدية مع الحمية والرجيم نهائيا فهي أحد أسباب المشكلات التي تؤثر مباشرة في صحة الجنين.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسلاميات
الاناقة والجمال
متابعة الحمل بالكامل
طرق الطبخ والحلويات