تفسير حلم رؤية ميت يضحك أو يبتسم في المنام لابن سيرين



رؤية الميت يضحك أو يبتسم واحدة من الحالات التي يرى بها الميت بمختلف أشكاله، ففي حالات كثيرة يُرى الميت سعيداً في المنام، وفي حالات أخرى يرى الميت حزيناً او يبكي أو يصرخ أو في رؤيا مختلفة تختلط المشاعر والانفعالات للميت، ولهذا عبر المفسرون هذه الرؤيا للبنت العزباء وللمرأة المتزوجة وللحامل وكذلك للرجال عند رؤية الاب الميت أو الأم الميتة أو شخص ميت معروف أو مجهول يضحك أو يبتسم.

تفسير حلم رؤية ميت يضحك أو يبتسم في المنام

فإن رؤية ضحك وابتسام الميت بالمنام يحمل معاني مختلفة سنسعى لذكرها وتفصيلها في هذا الموضوع كما ذكره معبرو ومفسرو الأحلام

حلم الميت يضحك

من راى في الرؤيا أن الميت يضحك وكان السرور واضحاً على وجهه فإنها تعكس على خير وبشرى وسعادة يزفها الميت لهله أو أصدقائه او أصحابه بمنزلته ومكانته الطيبة عن الله تعالى.

كذلك تدل رؤية الميت القريب أو الميت المقرب من الرائي على خير خاصة إن رآه في الرؤيا مستبشراً وضاحكاً في المنام وقد ترمز الرؤية لشكر وسعادة الميت من صاحب المنام في تنفيذ وصيته وأداء أماناته لأهله، وقد يشير ذلك على سعادة الميت من الرائي بسبب دعائه له في ظهر الغيب، وإن لم يكن يوجد شيء من هذا فهذه علامة على المكانة وحسن الحال والمآل عند الله تبارك وتعالى، من راى الميت يضحك ويبتسم في الحلم فإنه يعبر عن الصدقات التي قد وصلت له.

رؤية جماعة من الاموات يضحكون

من رأى في المنام أن الأموات قد خرجوا من قبورهم وبدأو بالضحك وبدت عليهم علامات السرور والبشرى فإن رؤيتهم تدل على سعادتهم وحسن مآلهم عند الله تبارك وتعالى وأنهم يتنعمون في نعيم الجنة، وقد تكون هذه الرؤية بشرى بمكانة وسعادة الميت بعد وفاته.

رؤية الأب أو الأم الميتة تضحك

ذكر ابن سيرين أن رؤية الأب أو الأم أو الأخت أو الأخ الميت يضحك ويستبشر في المنام فإن رؤيته تعبر عن رضى الله تعالى على الميت وحسن عاقبة الميت عند الله تعالى، وكذلك في حال رأى الرائي ميتاً قريباً له يضحك ولم يلمسه أو يحدثه فإنها تدل على سعادة وخير للميت.

رؤية ميت يرتدي الملابس الجميلة ويضحك

من رأى أن ميتاً يلبس ملابس جميلة وخضراء اللون ونظيفة وكان يضحك ويبتسم في الرؤيا فإنها تعبر عن سرور وسعادة للميت في مكانته، وتدل تشير الرؤية إلى موت الميت شهيداً أو انه نال منازل ومراتب الشهادة في الجنة.

من رأى رجلاً غنياً ميتاً وكان ذو مالٍ ورزق كثير في الحياة الدنيا قبل موته ورآه في المنام وكان مسروراً وسعيداً وضاحكاً فإن ذلك يشير لحسن خاتمته وحسن صرفه وبذله لماله وكثرة الصدقات التي أخرجها قبل موته والتي وجدها جبال من الحسنات في آخرته، اما من رأى ميتاً فقيراً وكان مريضاً وحزيناً في الحلم فإن رؤيته تعبر عن سوء حاله وعن كثرة الذنوب والمعاصي التي فعلها ويتحمل وزرها وذنبها. والله أعلم.



التعليقات
  1. Wasef:

    الاب الميت في المنام وهو ميت والبكاء الشديد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسلاميات
الاناقة والجمال
متابعة الحمل بالكامل
طرق الطبخ والحلويات
تفسير حلم رؤية بكاء الميت أو ميت يبكي في المنام

تفسير حلم رؤية بكاء الميت أو ميت يبكي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم ميت يقرأ القرآن في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ميت يقرأ القرآن في المنام لابن سيرين